منتدى ( أبو مصعب ) البداوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............. اهلا ومرحبا بزوار المنتدى الافاضل ..... حللتم اهلا ووطاتم سهلا

    موسي يضع أبو الفتوح بين مطرقة السلفيين و سندان الليبراليين الخميس, 10 مايو 2012 22:28 شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - موسي يضع أبو الفتوح بين مطرقة السلفيين و سندان الليبراليين

    شاطر

    ابو مصعب
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 798
    تاريخ التسجيل : 30/04/2010
    العمر : 43
    الموقع : http://mohajirgarip.ahlamontada.com

    اعبر موسي يضع أبو الفتوح بين مطرقة السلفيين و سندان الليبراليين الخميس, 10 مايو 2012 22:28 شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - موسي يضع أبو الفتوح بين مطرقة السلفيين و سندان الليبراليين

    مُساهمة من طرف ابو مصعب في الجمعة مايو 11, 2012 11:50 am

    فى سابقة هى الأولى من نوعها تستضيف حاليا قناة دريم و أون تى فى مناظرة هى الأقوى على مدار تاريخ التلفيزيون العربي ، والفضائيات المختلفة ، حيث يجلس وجها لوجه الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح على مقعد رئيس الجمهورية ،

    و السيد عمرو موسي أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق ، فى سباق نحو قصر الرئاسة ، الذى لم يدخله رئيس جديد منذ ثلاثون عاما ، فمبارك لم يترك الكرسي الإ بثورة يناير التى أطاحت به وبزوجته وعائلته ، وأركان حكمه.

    فقواعد اللعبة يحكمها اليوم الإعلامى الكبير يسري فودة ، والإعلامية منى الشاذلى ، فهى ليست مناظرة على مسرح الرئاسة فقط إنما هى مناظرة على المسرح الإعلامى ، فـ"فودة ، والشاذلى" يتربعان على مقعد الإعلاميين الأكثر شهرة ،ومصدقية فى الفضائيات المصرية والعربية .

    فالقاعدة الأولى التى تحكم مرشحو الرئاسة تشمل 24 سؤالا ، كل سؤال مدته دقيقتان ، والثانية _ بعد كل ثلاثة أسئلة يسمح للمرشح تفنيد الاسئلة ،وطرحها على الخصم ، وفى النهاية يحق لكل مرشح إلقاء خاتمة .

    فصاحبة الوجه الحسن ريم ماجد تكشف النقاب عن أن اول مناظرة تليفزيونية فى التاريخ بين نيكسون وكيندى كانت خلال الانتخابات الامريكية 1960 .

    بخطوات ثقة ، حضر أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق عمرو موسي الى مقر المناظرة ، يليه الرئيس "أبوالفتوح" بخطوات ثابتة ، وبصحبة عدد كبير من أنصاره المتظاهرين أمام مدينة الإنتاج الإعلامى .

    فأبوالفتوح قبل بدأ المناظرة قرر أداء صلاة العشاء ،بينما يجلس موسي في غرفه خاصه و يمنع دخول الصحفيين اليه ، وبعد الإنتهاء تبادل كلا من أبوالفتوح وموسي السلام ، قبل بدأ اللقاء الأقوى عربيا .

    الجولة الأولى تبدأ بالاعلامية الكبيرة مني الشاذلى متوجهة بالسؤال الى الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح قائلة :_

    س1 : ماهو شكل الدولة المصرية كما تحلم بها ، وكيف تستطيع أن تصل بها الى بر الأمان؟

    أبوالفتوح : لولا دماء شهداء ثورة 25 يناير ودماء الشيخ عفت ومينا دانيال والطفل انس لما وقفنا هذا الموقف، أحلم بدولة يجد فيها الشباب المصرى فرصة عمل ودولة ينعم فيها المصرى بلقمة عيش كريمة ،أحلم بدولة مدنية ديمقراطية.

    موسي : احلم بدولة فتية بدستور يحترم حقوق مواطنيها بعيدا عن الظلم الذي كان، نستهدف قيام دولة محترمة فى منطقتها وفى العالم وتستجيب لمطالب شعبها ، أحنا نستهدف قيام دولة يطمن فيها كل مواطن على حياته وحياة عائلته .

    س2 : لو أنك كنت رئسياً وقت أحداث العباسية.. ماذا كنت تفعل؟..

    موسى: أحادث العباسية أستغلت كدعاية انتخابية وأجريت اتصلات لإحتواء الموقف الدولة لم تكن تدار الإدارة السليمة التي تريح المواطنين ،يجب ان يكون هناك شفافية مع الناس لرفع مستوى الحياة لدى الناس وتفهم ظروف الناس والرغبة فى راحة الناس ،يجب الا تتجاهل الدولة شكاوى العاملين.

    أبوالفتوح: لو كنت رئيس لما حدثت أحداث العباسية، وحق التعبير والتظاهر مكتسب من ثورة يناير ، حينما نعبر عن ارائنا بشكل سلمى لا يجوز لأى طرف أن يعتدى على مرافق الدولة ، لا أتصور في ظل وجود رئيس منتخب لا أتوقع أن تزيد الإحتجاجات ،الاحتجاجات والاضرابات الان نتيجة فساد النظام السابق،معلومات عمرو موسى غير دقيقة وأتمنى أن يتحرى الدقة في الحصول على معلوماته ،كيف يقتل تسعة مرة واحدة والقبض على النساء وترحيلهم للسجون ومنهم اطباء واعلاميين.

    أبو الفتوح: هل يتصور عمرو موسى بانه كان وزير فى النظام السابق بعد 30 سنة هل يأتى رمز من رموزه بأن يحل المشلكة ؟ استنادا على قاعدة من صنع المشكلة ؟

    موسى: هناك فرق بين موقفى لانى مرجعيتى الوطن اما ابو الفتوح يدافع عن مصالح الاخوان والنظام الذى سقط .. نحن جميعا اخرجناه لانها ثورة شعب .

    س 3 :_ما هي السلطات التى يحتاجها الرئيس للنهوض بمصر وما هي الصلاحيات التى يجب أن يتخلى عنها حتى لا يصبح ديكتاتور جديد ؟ .

    موسي :_رئيس الدولة القادم محكوم باعلان دستورى حاليا ومدة رئاسته 4 سنوات والرئيس القادم لن يكون لديه سلطة من سلطات التشريع ، الرئيس القادم سيكون لديه سلطات محددة ولن يكون القائد الاعلى لمعظم المؤسسات ! ونريد رئيس ديمقراطى ودستور دميقراطى وبرلمان ديمقراطى .

    أبو الفتوح: ارفض النظام البرلمانى .. ونحتاج وقت حتى تتشكل الاحزاب ويكون لديها قدرة على تداول السلطة وسيكون التوجه عند وضع الدستور القادم ، يجب ألا يعين رئيس الجمهورية منصب النائب العام لان ذلك افسد اجهزة التحقيقات فى الدولة.

    س 4:_ ما رأيك في شكل الجمعية التأسيسة للدستور ؟

    موسى: الدستور هو الوثيقة الرئيسية وهو ابو القوانين ويجب تمثيل جميع المصريين فى وضع الدستور ولذلك الشعب لم يقبل التشكيل الذى فرض على ، اطالب بالعناية والتوازن الكامل فى تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور ،

    أبو الفتوح: الجمعية التأسيسية للدستور يجب ان تأتى توافقية وتمثل جميع الفئات ، ليس معنى الثورة الفوضى والمغامرة ولكن تعنى تجاوب مؤسسات الدولة لمصالح الناس، المائة شخصية في تأسيسية الدستور يجب أن تكون توافقية لوضع دستور توافقي ،ناديت قبل تشكيل الجمعية ان تشكل من خارج البرلمان على أن يكون تشكيلها ضامنا.

    س 5 :_ ما رأيك فى التحول الديني ؟

    عمرو موسى : نحترم الدين وهو الأساس أما عندما ندخل مسائل التعليم والصحة والمستقبل لا قيود عليها لكن يجب أن ننطلق لما نريده لمصر ، مصر دولة متدينة سواء مسلمين او مسيحيين ، لا يوجد تعارض بين الدين مع المواطنة او الدين مع الدولة ، الطبيعة السمحة للاسلام تبحث عن مصلحة الفرد و الشريعة الاسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع تحت رقابة المحكمة الدستورية .

    سؤال عمرو موسى لأبو الفتوح: فى حديث سابق قلت ان من حق المسلم يتحول للمسيحية ومن حق المسيحى التحول للاسلام هل مازلت على هذا الراى؟

    أبو الفتوح: انا قولت ان الله سبحانه وتعالى اعطى للبشر حق الاعتقاد فى الدين من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، تعبيرك غير دقيقك وقلت إن الله اعطى للبشر حق الاعتقاد والاختيار ، أؤكد بكل وضوح لا يجوز ان ندغدغ شعارات الناس بالدين .

    موسى لأبوالفتوح: قلت أن من حق المسلم أن يتحول إلى المسحية والعكس، هل هذا مازال جزء من تفكيرك؟

    أبو الفتوح لـعمرو موسى: لست شيخا او فقيها ولكن عندما أتحدث انقل أراء علماءنا وشيوخنا ، لم أقل نصاً أن من حق المسلم أن يتحول للمسيحية والعكس.. ولكنى قلت أن الله أعطى لكل إنسان الحق فى الاعتقاد ، الله أعطي للإنسان حق الإختيار "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" .

    س6:_ ماهو الدور المثالى للقوات المسلحة ؟

    موسى: دور القوات المسلحة محدد وهو الدفاع عن أرض الوطن دون سلطة الحكم وضروري احترام القوات المسلحة وإبعادها عن الإهانات ، يجب احترام القوات المسلحة ،وبخصوص ميزانية الجيش تبحث فى لجنة الامن القومى ويجب الحديث عن ميزانية الجيش فى اطار مغلق وبعد مجىء.

    أبو الفتوح: القوات المسلحة والجيش المصرى يعتز به الشعب المصرى .. ومازال هتاف الجيش والشعب ايد واحدة عزيزا على الشعب المصرى ، أطالب ببقاء المواد التى تخص الجيش فى دستور 71 فى الدستور القادم ، لا يجوز وجود مؤسسة من مؤسسات الدولة فوق القانون ، اسعى فى برنامجى الانتخابى ان يكون جيشنا المصرى افضل جيوش المنطقة ، الجيش الشعبي جيش وطنى نعتز به كمؤسسة محل إعزاز وتقدير .. والخلاف بسبب سوء أداء المجلس العسكري وإدارته للمرحلة الانتقالية.

    س7:_ فيما يخص الحد الأدني للاجور؟



    موسى: لا أريد مزايدات فيه حكم محكمه نريد ان نصل إليه ومن المهم ان يحدد الحد الأدنى للحياه،ملتزم أمام 6 مليون موظف أن نعطيهم الحد.

    د. أبو الفتوح : أنا ملتزم بحكم المحكمة بالحد الأدنى ب 1200 وهذا في الحكومة وفي القطاع الخاص أما الحد الأعلى فخاص بالقطاع الحكومي الحد.

    س 8 :_منى الشاذلى: أى نوع من السياسات الضريبة تود تطبيقها ؟

    عمرو موسى يرد: انا مع الضرائب التصاعدية .

    عبد المنعم أبو الفتوح: نلتزم بالمواصفات العالمية في تحديد الأقصى وهو من 20 لـ 30 ضعف الحد الأدنى ، أبو الفتوح: النظام الضريبى لابد من اعادة هيكلته مرة اخرى ، النظام الضريبى لابد من اعادة هيكلته مرة اخرى ، أبو الفتوح: دعم الغذاء مستمر ، ، يجب دمج الصناديق الخاصة فى ميزانية الدولة ،



    س9:_ماهو شكل نائب رئيس الجمهورية؟

    أبوالفتوح: نائب رئيس الجمهورية يجب ان يكون اقل من 45 سنه مع الاستعانه باكثر من 50%من الشباب في تشكيل الحكومه ،لم يعرض علينا اى تمويل خارجي للحملة واذا عرض هنرفض،

    س 10 :_ ماهو مصدر تمويل حملتك ؟

    موسى: لدينا متطوعين بالحملة .. وبسأل أبو الفتوح: أنت جايب فلوسك منين؟ وانتشار دعايتك يكاد يتشابه مع أبو إسماعيل ،نُقل لنا ايضا ان التوكيلات التى حصلت عليها تمت بمبالغ طائلة، فهناك شائعات كثيرة

    أبو الفتوح لموسى: حملتك تتم بكمية هائلة من الأموال والمصروفات ، كل من لوثت يداه بدماء المصريين او شارك فى الفساد خلال 30 سنة يجب محاسبته ،النظام السابق مارس ضدي الإقصاء بواسطة مبارك وعصابته

    عمرو موسى لأبو الفتوح: ماذا تقصد بالقوى السياسية الشريفة وهل لك معيار فى الحكم على القوى السياسية؟

    أبو الفتوح: نظام مبارك ليس كله فاسد .. هناك اشخاص مستقلين حافطوا على نزاهتهم وساستعين بهم ،لم يعرض علينا اى تمويل خارجي للحملة واذا عرض هنرفض

    موسي يتهم أبوالفتوح بالتلاعب على كلا من السلفيين ،والليبراليين ، ويؤكد أن دعم السلفيين للدكتور ليس من سبيل الصدفة بل مقابل وعود ، أخذها الدكتور على نفسه .

    موسى لأبو الفتوح: انت كنت عضوا بجماعة الإخوان وبايعت المرشد؟ فهل إذا انتخبت سيكون المرشد مرجعيتك في الحكم؟





    _________________



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 09, 2016 6:01 am