منتدى ( أبو مصعب ) البداوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............. اهلا ومرحبا بزوار المنتدى الافاضل ..... حللتم اهلا ووطاتم سهلا

    مشكلة اسمها كلام الناس ماحلها

    شاطر

    ام ورد
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 35
    تاريخ التسجيل : 24/02/2011
    العمر : 30

    اعبر مشكلة اسمها كلام الناس ماحلها

    مُساهمة من طرف ام ورد في الخميس مارس 10, 2011 2:07 pm


    مشكله اتعبتنا اسمها ( كلام الناس )
    !!


    ][ نعيبُ زماننا والعيبُ فينا


    *** ومَا لِ زمانِنَا عيبٌ سِوانا ][


    عقدةٌ أتعبتنا ..



    تدور وتُنظم وتُحبك خيوطها فيّ معظمِ المجالسِ




    والمجتمعاتْ .. على إختلافها عن بعضها ....!




    [ كلامُ الناس ]





    مشكلةٌ تؤرقُ الهمَ والوجدانْ والله ..




    المطلقه .. تخشى كلام الناس ..!

    الأرمله .. تخشى كلام الناس ..!

    العاطل عن العمل .. يخشى كلام الناس ..!
    الفقير .. يخشى كلام الناس ..!

    العانس .. تخشى كلام الناس ..!

    الناس .. يخشون من بعضهم كلام الناس ..!
    تتعدد الأمثله

    والمشكله واحده !!!


    هل هوَ خوفٌ من الناس !
    أم خوفٌ من الشكل الذي سنظهر عليهِ أمام الناس !
    أم خوفٌ من ردةِ فعلِ أولئكَ الناس !
    أم خوفٌ ورهبةٌ من المستقبلِ المجهول !


    أم ماذا ؟!أقصوصةٌ تستحقُ بأن تذكرَ بينَ ثنياتِ هذا الموضوع !


    [ جحا]

    لا أعتقدُ بأن هناكِ من لا يعرفه ؟!
    ولا يعرفُ بعضاً من طرائفهِ ونوادره ..!
    يُقال ب أنه في يومٍ ما :
    كانَ جحا وإبنه يمشيانِ مع حمارهما فانتقدوهما الناس...!
    لإنهم لم يستغلوا الحمارَ ك وسيلةٍ للنقل !!!


    فركب جحا وإبنه على الحمار فانتقدوهما الناس مرةً ثانيه
    وأتهموهما بأنهما عديميّ الرحمه ! فكيف يركب إثنان على حمارٍ ضعيف كذاك ..!
    فنزل جحا وتركَ ولده على ظهرِ الحمار فأنتقدوا الناس الإبن ..!
    وقالوا عنه : بإنهُ ولدٌ عاق ..!
    فنزلَ الإبنُ وركبَ جحا ف قالوا عن جحا أنهُ لايرحم وأنه قاسٍ على إبنه ..!
    فقام جحا وأبنه وحملوا الحمار وهم يمشون ..!
    فضحكَ الناس عليهما لبلاهتهما ..!


    ومن هُنا ندركْ :
    بأنَ إرضاءَ الناسِ غايةٌ لاتُدرك


    فهل يُعقل .. بأن يخسرَ إنسانٌ حلمهُ


    وطموحه .. ويتخلى عن تحقيق أهدافهِ ورغباتهِ



    من أجل إرضاء الناس

    !!!
    واللهِ إنَ الشيءَ الذي أعرفه وتعلمتهُ في بيتِ والديّ


    ونشأتُ عليهِ منذُ أن كنتُ طفلةً تلعبُ عند والدتها ب ألعابها وتحتضن دميتها !



    بأن كلام الناس [لا يُقدم ولا يُأخر ]
    وبأنه [ لا يُدخل لا جنه ولا نارْ ]
    وبأنهُ [ لا يُغنيّ ولا يُسمن من جوع ]



    للأسف ماأراهُ الأن
    بأن مُعظم الناس أصبح الهم الأوحد لهم هو تتبع عيوب الناس وإنتقادها !
    من وجهةِ نظري الشخصيه
    الإنسان الناقص هو من يتتبع عيوب الآخرين
    ويترك نفسه التي يجب أن يُقومها ويعودها على عدم التدخل بشؤون الغير !


    [ من راقب الناسَ ماتَ هما ]


    أما من يخاف من كلام الناس ف هذا بالتأكيد صاحب [ شخصيه متزعزعه ] ...!
    لو كانَ على أتمِ الثقةِ من نفسه ويمشيّ بالطريق الذي يراه صحيحاً
    وغير مخالفْ لقيم الإسلام الساميه .. فلن يهمهُ أيُ شيءٍ من كلامْ الناس ....!



    وكمـا قالت الحكمـه.


    واثقُ الخطى يمشيّ ملكاً
    منقول







    ابو مصعب
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 798
    تاريخ التسجيل : 30/04/2010
    العمر : 43
    الموقع : http://mohajirgarip.ahlamontada.com

    اعبر رد: مشكلة اسمها كلام الناس ماحلها

    مُساهمة من طرف ابو مصعب في الأحد مارس 13, 2011 1:47 am


    او كما قال المثل الشعبي
    امشي عدل يحتار عدوك فيك
    فعلا انا واحد من الناس بقول كلام الناس لا بقدم ولاباخر
    فلنقل خيرا
    او لنصمت
    بارك الله فيكي اخيتي ونفعني والمسلمين بما رفعتي




    _________________



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 6:44 pm