منتدى ( أبو مصعب ) البداوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............. اهلا ومرحبا بزوار المنتدى الافاضل ..... حللتم اهلا ووطاتم سهلا

    اخر تطورات ال IT

    شاطر

    فايروس قلب الأسد
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 25
    تاريخ التسجيل : 06/05/2010
    العمر : 26
    الموقع : http://virus2025.ahlamontada.com/ منتدى صباحك يا عرب

    اعبر اخر تطورات ال IT

    مُساهمة من طرف فايروس قلب الأسد في الإثنين سبتمبر 13, 2010 3:33 am

    خر تطورات ال
    هذه الصفحة ستكون مخصصة للإبتكارات الجديدة والغريبة والطريفة

    وكذلك جديد التقنية وأشكالها الجديدة والطريفة ..

    وبإذن الله عز وجل نرى شبابنا وشاباتنا من ضمن تلك النخبة المُبتكرة والمُخترعة....

    وبفضل الله العقول المُنيرة موجودة في أرجاء وطني الحبيب خاصة وفي البلاد الإسلامية والعربية عامة ً..

    ولا شك بأننا ننتظر مشاركاتكم المميزة وكذلك آرائكم ومقترحاتكم فالمنتدى منكم وإليكم .

    لن أ ُطيل عليكم وسأترككم مع أول الغرائب والطرائف لتلك الإبتكارات والتقنية الحديثة :

    (1)
    شحن الأجهزة لاسلكياً فكرة جنونية من أفكار العلم الجنونية. هل حقاً تريد أن تضع حقل مغناطيسي عملاق في مكتبك طوال وقت عملك فقط لتوفر تسعة أعشار من الثانية لتوصل جهاز جوالك كمثال في جهاز الشحن ؟ في الواقع eCoupled مهتمين بهذه النقطة جداً، فمنتجهم للشحن اللاسلكي يعمل فقط في حالة وضعت جهازك المتنقل ( جوال أو مشغل MP3 أو غيره ) على جزء محدد من مكتبك مصمم خصيصاً لهذا العمل. وأهم خاصية في هذا الجهاز هي أنه ذكي ويستطيع التمييز بين الأجهزة فلذالك لا تخف أن يقوم بشحن الصفيحة المعدنية التي في رأسك ( في حال إستخدام تقنية أخلى قد تطبخ مخك ).

    سعر المنتج لم يحدد بعد.



    إنها حقاً ذكية ، هذه القارور الذكية تدعى HydraCoach. كل ما عليك عمله هو أن تقوم بإدخال وزنك وطولك ودرجة الحرارة الخارجية ومدة التمرين الذي تقوم به والـHydraCoach سوف يقوم بإخبارك بكمية المياه التي يجب عليك شربها وبدقة.

    هذا الجهاز لا يقوم فقط بضمان أنك شربت الكمية الضرورية لك ولكن أيضاً يقوم بالتأكد أنك شربت ما يكفيك ولم تزد عليه. ولكن ماذا لو لم تكن عطشاناً ؟ ربما هو جهاز ممل بكثرة تنبيهاته مثل ( Visomate ) يقوم وبدون توقف بتتبع وضع جلوسك أمام الجهاز. في الواقع نعم.

    ولكن شكل القارورة المميز والجذاب يشجع على أن تصتحبها معك أينما ذهبت فشكلها الإنسيابي الرياضي الجميل يجعلها محبوب لدى الجميع بدون إستثناء ووزنها الخفيف المقارب للـ600 غرام لا يجعلك تهتم كثيراً لحملها معك.

    وهذه التقنية المميزة متوفرة حالياً وبسعر رائع وهو 30$ دولار فقط.

    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

    (2)
    قامت المصممة (Vicky Wei) بطرح فكرة تصميم إبداعية للاستفادة من ذاكرة الفلاش القديمة، وذلك بجمعها مع بعضها البعض على هيئة سلسلة من الذاكرات الفلاشية. التصميم جدا أنيق ومبدع ويعطي المجال لمضاعفة سعة ذاكرة الفلاش وذلك بتكويمها مع ذاكرات أخرى.


    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
    لوحة مفاتيح بطعم «Blue Tooth»

    أنتجت شركة «Fx Cube» لوحة مفاتيح بلوتوث من السيلكون يمكن حملها أو تخزينها بشكل مطوي أو ملفوف.

    وقد صممت هذه اللوحة لتكون أكثر عملية ورشاقة من لوحات المفاتيح التقليدية بالأسلاك.

    فوزنها لا يتجاوز 180 جم فقط وتعمل بتردد 6 ميجا هرتز وبأبعاد 110x5 ،2 ملم وتحوي 86 مفتاحاً وبطارية من نوع «MA10» يعاد شحنها.

    وتستخدم لوحة البلوتوث لكافة أنواع الهواتف النقالة والحواسيب المدمجة مع نقالات والأجهزة التي تدعم خاصية البلوتوث.

    وعرضت «Fx Cube» إصدارها باللون الأسود ولم تعلن عن السعر حتى الآن.


    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


    (4)
    تمكنت شركة يابانية من اختراع نظارة تحذر السائقين عند ميلهم للنعاس أثناء القيادة، وذلك من خلال محرك صغير للغاية مثبت في إطار النظارة يعطي ذبذبات تحذيرية بجانب الأذن عند ميل رأس الإنسان لأسفل.



    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


    (5)
    كما هو معروف فإن اليابان هي مصدر كل شيء غريب وجميل بنفس الوقت. وأخر ما توصل له اليابانيين من الأفكار الغريبة والعجيبة هي الـ (Pet Tree ) أو (الشجرة الأليفة) أن صح التعبير. ككل مخترعات اليابانيين التي تتميز بصغر الحجم فإن الشجرة الأليفة تأتي صغيرة في علبة زجاجية ، وعليك أن تهتم بها وتسقيها حتى تنمو وتكبر.


    الفكرة هي أن تهتم بها كما لو كانت حيوان أليف لديك، فالنبتة لو أهملتها ستموت. قد يقول بعضكم بأن النبته ستكبر بحيث لا يسعها العلبة الزجاجية الصغيرة .. ولكن اليابانيين عندهم حل لكل مشكلة يقولون عندما تكبر النبتة وتضيق عليها العلبة يمكنك إخراج النبتة وزراعتها في حديقة بيتك أو في أي مكان يحلو لك.


    وتأتي هذه الشجرة الأليفة - كما ذكرت - بأحجام صغيرة يمكن إستخدامها كميدالية للمفاتيح أو زينة للجوال شاهد الصورة المرفقة

    ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
    (6)
    طالبات من غزة يصممن جهازا لقياس الإشعاعات



    طالبات غزة يتحدين الصعاب



    بعد الانتشار الواسع لهواتف الشركات الإسرائيلية المحمولة في الأراضي الفلسطينية في الأعوام الخمسة الماضية ومع دخول شركات الاتصالات الفلسطينية معترك المنافسة على فضاء الضفة الغربية وقطاع غزة، زادت مخاوف السكان من أخطار الإشعاعات المنبعثة من محطات تقوية الهواتف الخلوية المنتشرة في شتى المدن والمناطق الفلسطينية.
    حالة القلق من احتمالات الضرر الصحي من تلك المحطات المنتشرة في قطاع غزة، دفعت ثلاث طالبات جامعيات من قسم هندسة الكهرباء والحاسوب بالجامعة الإسلامية في القطاع إلى التفكير بتصميم جهاز يمكن معه قياس شدة الإشعاعات أو الموجات الكهرومغناطيسية المنبعثة من تلك المحطات, ومعرفة مدى تطابقها مع المعايير والمواصفات الدولية التي يمكن أن تحدث في حال تجاوزها نتائج سلبية مستقبلية على صحة السكان الذين يتعرضون لتلك الإشعاعات.


    ويوضح رئيس قسم الهندسة الكهربائية بالجامعة الإسلامية الدكتور محمد عبد العاطي أن الطريق التي سلكتها الطالبات من أجل تنفيذ المشروع كانت صعبة ومعقدة للغاية. وعلاوة على الجهود المضنية التي بذلنها في الدراسات الإحصائية الميدانية المكثفة ودراسات الجدوى -يضيف عبد العاطي- فقد اصطدم مشروعهن بالعديد من العقبات التي كان أبرزها عدم توفر التمويل المادي فضلا عن رفض الشركات الأجنبية بيع مكونات الجهاز الإلكترونية الصغيرة اللازمة للمشروع، ناهيك عن العراقيل التي وضعها الاحتلال لمنع نقل تلك القطع الإلكترونية إلى القطاع.


    ومع هذا الجهاز الجديد وملحقاته, يؤكد الدكتور عبد العاطي للجزيرة نت, بأنه يمكن وضع حد لهاجس الخوف من مخاطر محطات الهواتف النقالة الذي شغل بال الكثيرين من سكان الأراضي الفلسطينية.


    وأضاف أنه وبناء على القراءات الدقيقة لشدة الإشعاعات المنبعثة من المحطات فإنه يمكن تقديم توصيات بشأن تعديل وتحسين أداء المحطات المنتشرة في فلسطين المحتلة وتوجيه بعض الهوائيات التي تعلو تلك المحطات، وتحديد حجم الأشعة المنبعثة منها بشكل يضمن سلامة الجمهور ويقلل من معامل الخطر المحتمل.


    نتائج دقيقة
    ويؤكد الدكتور عبد العاطي أن الجهاز الذي عكفت الطالبات على تصميمه تمكن بالفعل من تحقيق نتائج دقيقة في قياس شدة الإشعاع المنبعثة من محطات الهواتف المحمولة، كما أنه يأخذ بالاعتبار كافة المتغيرات البيئية كدرجة الحرارة والرطوبة والتضاريس الجغرافية المختلفة.


    الطالبات الثلاث اللاتي عملن على الجهاز وهن "وسام أبو لبدة" و"هبة البهبهاني" و"هيا عاشور" أوضحن أن هذا الجهاز يستطيع القيام بقراءة مستويات الإشعاع المنبعثة من المحطات ويقارنها بقاعدة بيانات تلك المحطات عبر اتصاله بجهاز حاسوب مزود ببرنامج يستطيع التواصل مع جهاز قياس الإشعاع وتخزين القياسات الفعلية في قاعدة البيانات، ومن ثم يقوم باستخراج الجداول التي يتم من خلالها تحديد البيانات ومستويات الإشعاع المنبعثة بشكل دقيق.


    وأعربن عن سعادتهن الكبيرة بإنجاز المشروع خلال عامهن الدراسي الأخير في الجامعة، رغم تكرار إغلاق الاحتلال للطريق الرئيسي مرات عديدة واضطرارهن لسلوك شاطئ البحر والسير على الأقدام قرابة ثلاثة كيلومترات للوصول إلى الجامعة وإنجاز المشروع.


    وأكدت الطالبات الثلاث اللاتي يقطن أحد أحياء مخيم النصيرات للاجئين وتربطهن علاقة صداقة منذ دخولهن المدرسة، أن المشروع كاد أن يتوقف لولا تدخل عدد من المؤسسات الخيرية التي قدمت الدعم المادي له.


    كما أكدن رفض الشركات الأجنبية تزويدهن باللوازم الإلكترونية الضرورية لإنجاح المشروع لشكوك تلك الشركات بقدرتهن على التعامل مع تلك اللوازم، الأمر الذي تطلب منهن تكثيف الاتصالات والبحث عبر شبكة الإنترنت عن بدائل أخرى وإقناع إحدى الشركات الألمانية ببيع تلك اللوازم لهن.

    ابو مصعب
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 798
    تاريخ التسجيل : 30/04/2010
    العمر : 43
    الموقع : http://mohajirgarip.ahlamontada.com

    اعبر رد: اخر تطورات ال IT

    مُساهمة من طرف ابو مصعب في الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 5:03 am


    جيدات هالبنات ممتاز
    بالاخص بنات من غزة
    فوق هالحروب في احتراف ممتاز
    يسلمو فايروس كتير جيد هالموضوع


    _________________



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 2:01 pm