منتدى ( أبو مصعب ) البداوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............. اهلا ومرحبا بزوار المنتدى الافاضل ..... حللتم اهلا ووطاتم سهلا

    هااااااااااااام جدا التعليق علي مختصر منهاج السنة النبوية للشيخ عثمان الخميس

    شاطر

    ابو مصعب
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 798
    تاريخ التسجيل : 30/04/2010
    العمر : 43
    الموقع : http://mohajirgarip.ahlamontada.com

    اعبر هااااااااااااام جدا التعليق علي مختصر منهاج السنة النبوية للشيخ عثمان الخميس

    مُساهمة من طرف ابو مصعب في الأحد يونيو 06, 2010 6:26 am

    التعليق علي مختصر منهاج السنة النبوية للشيخ عثمان الخميس

    منهاج السنة النبوية لشيخ الإسلام ابن تيمية كتاب ألفه للرد على الإمامية وهو أشهر كتاب في الرد على الشيعة ، وقد ألفه ابن تيمية في الرد على ابن المطهر الحلي - أحد أشهر علماء الشيعة الإمامية الإثنى عشرية - وكتابه ( منهاج الكرامة ) .


    1. http://www.gulfson.c...4673b8252c7.rm
      [ تحميل ]
    2. http://www.gulfson.c...95d8ea0e6f4.rm
      [ تحميل ]
    3. http://www.gulfson.c...fd3cd585675.rm
      [ تحميل ]
    4. http://www.gulfson.c...b6f5c668a5a.rm
      [ تحميل ]
    5. http://www.gulfson.c...05028fa5e78.rm
      [ تحميل ]
    6. http://www.gulfson.c...f157dc72b48.rm
      [ تحميل ]
    7. http://www.gulfson.c...17cb9034526.rm
      [ تحميل ]
    8. http://www.gulfson.c...8c4e6f1bc09.rm
      [ تحميل ]
    9. http://www.gulfson.c...ee5e3b4bd2b.rm
      [ تحميل ]
    10. http://www.gulfson.c...895e47349c4.rm
      [ تحميل ]
    11. http://www.gulfson.c...1b71962f425.rm
      [ تحميل ]
    12. http://www.gulfson.c...8c70db39560.rm
      [ تحميل ]

    [ تحميل كتاب منهاج السنة النبوية ]

    نبذة عن الكتاب:
    اول كتاب بدأ به الدكتور محمد رشاد سالم مشروعه "مكتبة ابن تيمية". وهو من أهم وأكبر كتب شيخ الإسلام، وقد ورد ذكره في أكثر الكتب التي تحدثت عن مؤلفات ابن تيمية. ففي العقود الدرية يقول ابن عبد الهادي: "ومنها كتاب "منها السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية". وقال التقي السبكي: رأيته أجاد في الرد عليه، لكن صرح باعتقاد حوادث لا أول لها وأنها قائمة بذات الباري..." أما الصفدي في "الوافي بالوفيات" فذكره كما يلي: "رد على الروافض والإمامية وعلى ابن المطهر". ويقصد بذلك كتاب ابن الخطيب "منهج الكرامة" يعني هنا يمكن القول بأن "منهاج السنة" رد على "منهج الكرامة" في كل نقطة من نقاطه، على أن ابن تيمية يستطرد أحياناً فيترك موضوعات "منهج الكرامة" في حوالي أربع عشرة صفحة أخرى.
    يبدأ ابن تيمية رده على الفصل الأول، على أن أكثر صفحات هذا الفصل قد استغرقها استطراد من ابن تيمية في موضوع قدم العالم. أما الرد على الفصل الثاني من "منهاج الكرامة" فهو أطول أقسام "منهاج السنة"، وهو الذي يزعم فيه ابن المطهر أن مذهب الإمامية أحسن المذاهب في الأصول والفروع. ويبدأ الرد على الفصل الثالث بعد ذلك ويتناول فيه نقطة من النقاط التي يثيرها ابن المطهر (في الأدلة العقلية على إمامية علي) ليناقش ابن تيمية ما تبقى من الكتاب الفصول الأخيرة من "منهاج الكرامة".

    هذا ويعدّ هذا الكتاب من أهم ما ألفه شيخ الإسلام تقي الدين أحمد بن تيمية المتوفى سنة 728هـ. وقد لقيت حياة ابن تيمية ومؤلفاته وآراؤه عناية الكثيرين من العلماء والمحدثين والمعاصرين، ولا عجب في ذلك الاهتمام، فقد جمع بين غزارة العلم وعمق الفهم والإحاطة بعلوم الشريعة والعلوم الفلسفية والكلامية التي عرفت في عصره وقبل عصره.

    وكان بالإضافة إلى ذلك كله من أكثر علماء الإسلام إنتاجاً وتأليفاً. وقد أجمع كل كتّاب سيرته على ذلك حتى قال ابن عبد الهادي في كتابه "العقود الدرية في مناقب شيخ الإسلام أحمد بن تيمية": "ولا أعلم أحد من متقدمي الأمة ولا متأخريها جمع مثل ما جمع ولا صنف نحو ما صنف، ولا قريباً من ذلك، مع أن أكثر تصانيفه إنما أملاها من حفظه، وكثير منها صنفه في الحبس وليس عنده ما يحتاج إليه من الكتب".
    الناشر : مؤسسة قرطبة
    الطبعة الأولى ، 1406
    تحقيق : د. محمد رشاد سالم
    عدد الأجزاء : 8

    [ تحميل مختصر منهاج السنة لشيخ الإسلام ابن تيمية ]

    نبذة مختصرة:
    مختصر منهاج السنة لشيخ الإسلام ابن تيمية : هذا الكتاب - منهاج السنة النبوية في نقض دعاوى الرافضة والقدرية - من أعظم كتب الإمام المجاهد شيخ الإسلام أحمد بن عبد الحليم بن تيمية - رحمه الله -، قد رد فيه على شبه الرافضة، وبين فيه بطلان مذهبهم، وشباب الاسلام اليوم بأمس الحاجة إلى قراءة هذا الكتاب، ومعرفة محتواه؛ حيث أطل الرفض على كل بلد من بلاد الإسلام، وغيرها بوجهه الكريه، وكشر عن أنيابه الكالحة، وألقى حبائله أمام من لا يعرف حقيقته، مظهرا غير مبطن ديدن كل منافق مفسد ختال؛ فاغتر به من يجهل حقيقته، ممن لم يقرأ مثل هذا الكتاب.
    ولما كان كتاب منهاج السنة مشتملا على مباحث مطولة، وغير مطولة في الرد على القدرية والمتكلمين وغيرهم من سائر الطوائف، قام الشيخ عبد الله الغنيمان - حفظه الله - باختصاره والاقتصار على ما يخص الرافضة من الرد عليهم فيما يتعلق بالخلافة والصحابة وأمهات المؤمنين وغير ذلك؛ حتى يسهل على عموم المسلمين الانتفاع به.


    عزيزي القاريئ نشرك لهذا الموضوع هو نصرة لدين الله وتؤجر عليه باذن الله


    _________________



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 11, 2016 2:00 pm