منتدى ( أبو مصعب ) البداوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............. اهلا ومرحبا بزوار المنتدى الافاضل ..... حللتم اهلا ووطاتم سهلا

    الموضوع للنقاش فارجو منكم القراءة وفهم المحتوى جيدا

    شاطر

    ابو مصعب
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 798
    تاريخ التسجيل : 30/04/2010
    العمر : 43
    الموقع : http://mohajirgarip.ahlamontada.com

    اعبر الموضوع للنقاش فارجو منكم القراءة وفهم المحتوى جيدا

    مُساهمة من طرف ابو مصعب في السبت يونيو 05, 2010 2:30 pm

    rial]بسم الله الرحمن الرحيم






    الموضوع للنقاش فارجو منكم القراءة وفهم المحتوى جيدا..






    أعلن الرئيس التركي عبد الله غول، اليوم، ان الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الحق اضراراً (لا يمكن إصلاحها) بالعلاقات بين بلاده وإسرائيل، مشددا على ان هذه العلاقات (لن تعود ابداً كما كانت عليه). واضاف ان (إسرائيل ارتكبت أكبر خطأ في تاريخها).



    واحتشد عشرات آلاف الاتراك الغاضبين اليوم للصلاة على أرواح ضحايا الهجوم الاسرائيلي على الاسطول الذي كان ينقل مساعدات انسانية إلى قطاع غزة، ورددوا شعارات معادية لإسرائيل.

    جاءت موجة الغضب الجديدة على الهجوم الذي شنه رجال الكوماندوس الاسرائيلي على سفن المساعدات في المياه الدولية، بعد عودة النشطاء الذين كانوا محتجزين في إسرائيل، ووسط ضربة دبلوماسية جديدة لإسرائيل تمثلت في استدعاء جنوب أفريقيا سفيرها في تل ابيب.

    ورغم اعلان إسرائيل أنها لن تسمح بكسر الحصار الذي تفرضه على غزة، يتوقع ان تصل سفينة مساعدات جديدة تحمل ناشطين ماليزيين وايرلنديين إلى قطاع غزة خلال اليومين المقبلين.

    وهتف المتظاهرون الذين تجمعوا في باحة مسجد الفاتح «اللعنة على إسرائيل!! إسرائيل هي عزرائيل»، فيما سجّيت جثامين ثمانية من القتلى على منصات رخامية وغطّيت بالعلمين التركي والفلسطيني.





    وهتف آخرون في الحشد الذي قدّرته احدى قنوات التلفزة التركية بنحو 20 الف شخص، (كلنا جنود حماس) في إشارة إلى حركة المقاومة الاسلامية حماس.
    والليلة الماضية، تجمع نحو الف شخص هتفوا بشعارات منددة بإسرائيل، في مطار إسطنبول، لاستقبال 466 ناشطاً أفرجت عنهم إسرائيل إضافة إلى تسع جثث.

    واتهم بولنت يلدريم رئيس منظمة الاغاثة الانسانية التي قادت قافلة المساعدات إلى غزة، الجنود الاسرائيليين بقتل الناشطين عشوائياً عند اقتحامهم سفينة (مافي مرمرة).


    انضمت جنوب افريقيا إلى الحملة الدبلوماسية على الدولة العبرية، واستدعت سفيرها في اسرائيل.
    وقال إبراهيم إبراهيم، نائب وزير الخارجية لدولة جنوب افريقيا إن استدعاء السفير هو بادرة لإظهار أقوى إدانة من جنوب افريقيا للهجوم.

    ووصل سفير تركيا لدى إسرائيل اوغوز جيليكول إلى تركيا الخميس بعدما استدعته بلاده.

    في غمار كل هذه التحركات وصف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الناشطين بأنهم (مؤيدون عنيفون للارهاب)، مؤكداً ان الجنود الاسرائيليين (تعرضوا للطعن والضرب واطلاق النار). وقال (لم يكن ذلك قارب محبة بل قارب كراهية).


    أما العرب فقد اجتمعوا اخيرا وبدا واضحاً أمس أن الجولة الأخيرة من معركة فك الحصار عن قطاع غزة قد انطلقت، بفضل الصديق التركي، لا الشقيق العربي الذي لا يزال يعاني أعراضاً تشبه الهذيان، هذا كي لا يقال جبن وتخاذل يصلان حد التواطؤ والخيانة.





    وعلى مدى أكثر من 200 دقيقة، اجتمع الوزراء العرب في القاهرة أمس، وخرجوا بنتيجة «لا شيء». الاجتماع انتهى مع ساعات الفجر الأولى، ودوّت فيه الخطابات الحماسية كالمعتاد، إلا أن المواقف الحاسمة أجّلت إلى وقت آخر.

    وفسرت مصادر في الجامعة العربية تأخير الاجتماع الى الخلاف على سحب مبادرة السلام العربية، وهو القرار الذي كانت تسعى خلفه أكثر من دولة عربية، في مقدمتها سوريا وقطر، فيما كانت الكويت الاكثر حماسةً بعد قرار برلمانها أول من امس الدعوة الى سحب هذه المبادرة ، في محاولة لذرٌ للرماد في عيون الكويت، التي امتشقت السيف، لا دفاعاً عن غزة وأهلها، بل ذوداً عن كرامة قبلية خدشها تعرّض الاحتلال لبضعة نشطاء كويتيين كانوا على أسطول الحرية. .
    الخلاف على المبادرة كان القنبلة التي خشي منها الجميع، باعتبارها خطوة تعيد الموقف العربي الى مرحلة العداء المباشر مع إسرائيل، وهو ما ترفضه دول عربية مختلفة في أغراضها.
    حديث المبادرة كاد يمنع وزير الخارجية الكويتي محمد السالم الصباح من الحضور، كما قالت شائعات تردّدت بقوة قبل الاجتماع، لكنه حضر ضمن ١٨ وزير خارجية، كان أبرز الغائبين عنهم وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل.


    اخوتي الكرام .. الكلمة اليوم لكم..


    ماذا تقولون لوزراء الخارجية العرب؟؟

    وماذا تقولون لتركيـــــــــا؟

    وماذا تقولون لإسرائيل؟

    e=18][/size]


    عدل سابقا من قبل ابو مصعب في السبت يونيو 05, 2010 2:43 pm عدل 1 مرات (السبب : للتنسيق)


    _________________



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 6:48 pm