منتدى ( أبو مصعب ) البداوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته............. اهلا ومرحبا بزوار المنتدى الافاضل ..... حللتم اهلا ووطاتم سهلا

    البحرية " الاسرائيلية " تعترض اسطول الحرية

    شاطر

    ابو مصعب
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 798
    تاريخ التسجيل : 30/04/2010
    العمر : 43
    الموقع : http://mohajirgarip.ahlamontada.com

    اعبر البحرية " الاسرائيلية " تعترض اسطول الحرية

    مُساهمة من طرف ابو مصعب في الأربعاء يونيو 02, 2010 2:34 am

    البحرية " الاسرائيلية " تعترض اسطول الحرية











    اعترضت البحرية الإسرائيلية الليلة سفن"أسطول الحرية" المتجه إلي قطاع غزة ،وذلك على بعد أميال معدودة من وصوله الي شواطئ القطاع.



    وطالبت البحرية الإسرائيلية من ربان سفن الأسطول التعريف بهويتهم ومن ثم طالبتهم بعدم التقدم باتجاه شواطئ غزة، والرجوع من حيث أتو.هذا وأبلغت البحرية الإسرائيلية أن بحر غزة منطقة عسكرية مغلقة ويمنع الاقتراب منه وإنها ستتعامل بحزم شديد مع أي خروقات


    أكدت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" ان وتيرة التشويش على بعض وسائل اتصال سفن أسطول "الحرية" تزداد بين الحين والآخر، وذلك في إطار التحركات الاسرائيلية الهادفة لإعاقة تقدم الأسطول نحو هدفه..مشيرةً الي استمرار انقطاع الاتصالات على متن ثلاث سفن من اسطول الحرية .


    وقالت الحملة" انها تلقت تقارير من أعضائها المتواجدين على متن الاسطول تفيد باستلامهم اتصالات يعتقد أن مصدرها اسرائيلي تحذرهم من الاستمرار في الابحار وتتوعدهم بأنهم سينالو ما يستحقون من عقاب".


    ودعت الحملة الاوربية وجمعية الحقوق للجميع للتظاهر غدا في ساحة الامم المتحدة في جنيف تضامنا مع اسطول الحرية".


    وهدد أفيحاي أدرعي الناطق باسم جيش الإحتلال,أن قوات البحرية الإسرائيلية ستعترض سفن إسطول "الحرية" المتوجهة إلى قطاع غزة وستمنعها من الوصول إلى شواطئ غزة.


    وقال أدرعي في تصريحات متلفزة" إن القوات البحرية الإسرائيلية لديها أوامر باستخدام القوة في منع السفن من الوصول للقطاع واقتيادها إلي ميناء سدود، ومشدداً على أن المساعدات الإنسانية التي تنقلها السفن ستنقل لغزة عبر إسرائيل فقط بعد أن يتم فحصها أمنياً".


    ومن جانبها اعلنت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية أن الموعد المتوقع لوصول سفن اسطول " الحرية" الى شواطئ قطاع غزة سيكون ما بعد الساعة الثانية بعد ظهر غدا الاثنين


    وتشير الحملة وفقا للاتصال الهاتفي الذي اجرته الحملة مع ممثلي حركة غزة حرة من على متن الاسطول ان سفينيتي ريتشل كوري الايرلندية والامل "تشالينجر 2" سينضمان الى اسطول "الحرية" والوصول الى قطاع غزة خلال الايام القليلة المقبلة .


    ورحبت الحملة الفلسطينية بانطلاق رحلة الاسطول البحري الى قطاع غزة والذي يضم سفن على منتها اكثر من 700 متضامن عربي واجنبي واكثر من 10 الف طن من المساعدات.مؤكدة ان المتضامنين الذين على متن الاسطول وهم يقومون بمهمة انسانية سلمية يتمتعون وارادة كبيرة وقوة تحدي جبارة ومسلحين بعدالة القضية التي يناضلون من اجلها في مواجهة أية محاولة اسرائيلية من اجل اعاقة وصول الاسطول الى قطاع غزة.


    وطالبت الحملة المجتمع الدولي بمؤسساته وهيئاته الى التحرك الجاد لحماية السفن المشاركة في الاسطول البحري والمتضامنين عليه الذي بدأ يشق طريقة الى قطاع غزة وعلى الرغم من تهديدات الاحتلال الاسرائيلي


    _________________



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 6:45 pm